عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2013, 10:54 PM
  #119
جوليت
عضو أساسي
 الصورة الرمزية جوليت
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
الدولة: سوريا
المشاركات: 2,559
شكراً: 2,724
تم شكره 8,842 مرة في 2,345 مشاركة
افتراضي رد: صالة أسعار الدولار والذهب مقابل الليرة السورية ليومي الخميس و الجمعة 12&13 -12-2013

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيم الزمان مشاهدة المشاركة
الكشف عن أسماء رجال الأعمال السوريين المتورطين بقضايا مالية كبيرة .

وفي إطار متابعة الجهات المختصة في سورية لملف رجال الأعمال السوريين المقيمين في الخارج، والممتنعين عن سداد القروض، تبين الآتي.

- شركة فيمبكس التي يملكها رجل الأعمال نبيل الكزبري، مدينة بقرض لبنك بيبلوس سوريا بقيمة 540 مليون ليرة سورية تقريباً، وقرض آخر لبنك عودة بقيمة 254 مليون ليرة سورية تقريباً، بمجموع تقريبي يصل إلى 800 مليون ليرة سورية، علماً أن هذه الشركة حصلت على عقود بمئات الملايين من الجهات الحكومية خلال الفترة الممتدة من العام 2007 حتى نهاية عام 2010، ويمتنع الكزبري عن سداد القروض لأسباب مجهولة، علماً انه يعتبر من اهم مؤسسي القطاع المصرفي في سوريا.

- الشركات التي يمتلكها السيد عماد غريواتي: بلغت قروض هذه الشركات حوالى 850 مليون ليرة سورية، بينهم 94 مليون ليرة سورية حصل الأخير عليها من بنك بيمو علماً أن شركاته لا تزال مستمرة بالعمل، مع عقود بالملايين من القطاع العام، وقد استفادت هذه الشركات أيضاً من القطع الاجنبي المباع من مصرف سوريا المركزي ومع ذلك لم يتم تسديد هذه القروض.

- شركة المتنبي للمشروعات، المملوكة من قبل رجل الأعمال السوري موفق قداح، حصلت ايضاً على قرض من بنك بيمو بقيمة 133 مليون ليرة سورية تقريباً، في الوقت الذي حصل ابنه طلال قداح على قرض آخر من بنك عودة، ويمتنع الإثنان عن سداد القروض.


------------------------------------------
مشاركة سايقة لنا بتاريخ 17 -11
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيم الزمان




هناك بلدان تقرر شعوبها عبر الانتخابات موعد "تجريب" برامج وخطط جديدة أو الاستمرار بالموجودة بناء على نجاح أو فشل السياسات الاقتصادية.
وفي بلدان أخرى قد تقذف الظروف بمسؤولين إلى قمرة قيادة الاقتصاد فينسون أو يتناسون أن قيادة الطائرات صعبة وأن التدرب عليها عبر "تجريب" الأزرار أصعب (كيلا نقول مستحيل) وتزداد الصعوبة بوجود طلاسم المؤشرات والشاشات. ويبدو أن التعلم على المايكروفون كان الأسهل. فكلما حملت التيارات الهوائية الطائرة هبوطاً يعتبرها قاطن القمرة إنجازا له فيتغنى بمنجزاته. وإذا امتعض الركاب من تأرجح مفاجئ يأتيهم تفسير "مايكروفوناتي" بأنهم السبب كونهم يتحركون لقضاء حاجتهم.
بما أن المايكروفون لا يفيد بالقيادة وإنما بالاعلان عن نتائجها، نأمل لكل بلد معني بهذه التجارب ما يكفي من الوقود للطيران بانتظار معجزة تسمح بهبوط سليم.


دريد درغام



كلام صحيح ولكن لي ملاحظة سيد دريد , عندما نأخذ قروض (وهمية ) لحتى تعمل مزارع هوائية لتوليد الطاقة الكهربائية وتقدر القروض 250 مليون ليرة (القرض الاول فقط ) , ثم نتعثر بالسداد (ياسبحان الله وقبل البدء بالمشروع )ونقوم بجدولة القروض اكثر من مرة وبدون استنادنا الى اي قانون .........هل ستهبط الطائرة ؟؟؟؟ اشك انها لو هبطتت اضطراريا لن تنجو
انتهت المشاركة
---------------------------------

هلأ لنشوف سيد دريد الغالي ,الملف مفتوح على اوسع النطاقات . ويلي ساعد بالكشف عن الحسابات دول اوربية !!!!!!!!!!!

التعديل الأخير تم بواسطة جوليت ; 12-12-2013 الساعة 11:04 PM
جوليت غير متواجد حالياً  
2 أعضاء قالوا شكراً لـ جوليت على المشاركة المفيدة:
خيرو الشامي (13-12-2013), حكيم الزمان (12-12-2013)