عرض مشاركة واحدة
قديم 30-11-2010, 11:37 AM
  #14
العربي
محدث بيانات ميتاستوك
 الصورة الرمزية العربي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 1,319
شكراً: 1,325
تم شكره 1,355 مرة في 428 مشاركة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NetPro مشاهدة المشاركة
بما أنه عندك معلومات أرجو تصحيح معلومتي فهناك من قال لي:
زيادة الأوكتان تزيد من نسبة الإحتراق وبالتالي من قوة المحرك وبالتالي توفر بنزين لأنك ستحتاج لكمية بنزين أقل لتحصل على نفس كمية الطاقة .... صح؟
إذا كان صح فممكن فرق 6 ليرات بالتر نعوضها عن طريق توفير البنزين.
إذا سيارتك ريو على راسي والله اما إذا لأ،

شام وبس والباقي خس.
أخي نت برو
يشتعل البنزين بعد ضغطه داخل اسطوانات المحرك بواسطة شرارة شمعة الاحتراق (البوجية بالدارج) .

ولكن في الاساس البنزين مادة سريعة الاحتراق و حرارة المحرك مع ضغط المكابس كافية لاشعاله لذلك تضاف مادة الاوكتان لمنع اشتعاله قبل أن تأتي الشرارة اليه .

فمادة الاوكتان مادة معيقة للاشتعال الذاتي اي انها تعيق الاشتعال ولا تنشطه .

محركات السيارات ذات الاداء العالي الضغط داخل اسطوانتها أعلى من السيارات العادية و اذا استخدمت بنزين رقم اوكتانه أقل من الرقم الذي يوصي به المصنع سوف يحدث اشتعال مبكر داخل الاسطوانات و يؤدي ذلك الى ضغط عكسي على المكابس و يصدر صوت قرقعة من المحرك (knoking) و هذا مع الوقت سوف يؤدي الى انهيار المحرك .

لذلك محركات هذه السيارات تتطلب بنزين 95 و حتى سيارات السباق تحتاج بنزين 98 .

مع كتيب كل سيارة يتم ذكر رقم الحد الادنى للاوكتان و استخدام رقم اعلى من الرقم الموصى به من المصنع لن يحسن اداء المحرك .

بفهم ان سيارتك شام
__________________
في عالم المضاربة بالأسهم قبل أن تتعلم كبف تحقق الأرباح عليك أن تتعلم كيف تتجنب الخسارة وكيف تحافظ على رأس مالك

Let your profits run and Cut your losses

العربي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس