اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NetPro
بما أنه عندك معلومات أرجو تصحيح معلومتي فهناك من قال لي:
زيادة الأوكتان تزيد من نسبة الإحتراق وبالتالي من قوة المحرك وبالتالي توفر بنزين لأنك ستحتاج لكمية بنزين أقل لتحصل على نفس كمية الطاقة .... صح؟
إذا كان صح فممكن فرق 6 ليرات بالتر نعوضها عن طريق توفير البنزين.
إذا سيارتك ريو على راسي والله اما إذا لأ،
شام وبس والباقي خس.
|
أخي نت برو
يشتعل البنزين بعد ضغطه داخل اسطوانات المحرك بواسطة شرارة شمعة الاحتراق (البوجية بالدارج) .
ولكن في الاساس البنزين مادة سريعة الاحتراق و حرارة المحرك مع ضغط المكابس كافية لاشعاله لذلك تضاف مادة الاوكتان لمنع اشتعاله قبل أن تأتي الشرارة اليه .
فمادة الاوكتان مادة معيقة للاشتعال الذاتي اي انها تعيق الاشتعال ولا تنشطه .
محركات السيارات ذات الاداء العالي الضغط داخل اسطوانتها أعلى من السيارات العادية و اذا استخدمت بنزين رقم اوكتانه أقل من الرقم الذي يوصي به المصنع سوف يحدث اشتعال مبكر داخل الاسطوانات و يؤدي ذلك الى ضغط عكسي على المكابس و يصدر صوت قرقعة من المحرك (knoking) و هذا مع الوقت سوف يؤدي الى انهيار المحرك .
لذلك محركات هذه السيارات تتطلب بنزين 95 و حتى سيارات السباق تحتاج بنزين 98 .
مع كتيب كل سيارة يتم ذكر رقم الحد الادنى للاوكتان و استخدام رقم اعلى من الرقم الموصى به من المصنع لن يحسن اداء المحرك .
بفهم ان سيارتك شام
__________________
في عالم المضاربة بالأسهم قبل أن تتعلم كبف تحقق الأرباح عليك أن تتعلم كيف تتجنب الخسارة وكيف تحافظ على رأس مالك
Let your profits run and Cut your losses