العودة   الأسهم السورية ( المضارب السوري) > ملتقى المضاربين > المنتدى الإسلامي

الملاحظات

المنتدى الإسلامي يتم وضع الفتاوى والآراء الإسلامية المختصة بالبورصة ... وبحوث المجامع الفقهية المعاصرة .

إضافة رد
أدوات الموضوع
قديم 19-12-2011, 03:53 PM
  #21
ملك
عضو أساسي
 الصورة الرمزية ملك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 801
شكراً: 213
تم شكره 1,674 مرة في 463 مشاركة
افتراضي رد: أمثال محرمة ... للأسف يستعملها أغلبنا في حياته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندباد مشاهدة المشاركة
التفسرين متكاملين وليس متنافيين ....
ليسوا متنافيين ولكن مختلفين
ملك غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ ملك على المشاركة المفيدة:
لقماان (20-12-2011), BISO (20-12-2011)
قديم 19-12-2011, 04:45 PM
  #22
عابر مجيب
عضوية مميزة
 الصورة الرمزية عابر مجيب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 4,860
شكراً: 67,497
تم شكره 35,134 مرة في 4,783 مشاركة
افتراضي رد: أمثال محرمة ... للأسف يستعملها أغلبنا في حياته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندباد مشاهدة المشاركة
مرحبا

ممكن اخي توضحلنا شو هو دين بلاد الشام و شو هو دين العرب الذي يخالف بلاد الشام...حتى لا سمح الله مايجي حدا ويتهمك انك تريد ان تفرق المسلمين وان تزرع بينهم الفتنة والحقد لا سمح الله
صباح الخير
لا تفرقة ولا حقد انشاء الله بيننا وبينهم ولكنني سأورد لك أمثلة تعرف منها كيف أن هنالك فوارق في المفاهيم ، نحن نعتبر بأن الله سبحانه يؤيد عباده الصالحين ويد الله معهم في بيعة مكة هي مجازية ، وعندما نفهم يد الله مع الجماعة فهي بمعنى تأييده . البدائيون يرون أن في ذلك اثبات صفة اليد لله على الصورة التي تليق بجلاله بل و يؤكدون على أن كلتا يديه يمين .
وحملناه على ذات ألواح ودسر تجري بأعيننا ، نحن نفهم بأنها تحت اهتمام الله ورعايته وعنايته وهم يفهمون من ذلك اثبات صفة العين لله على صورة تليق بجلاله ..... وهكذا يتخيلون . ليس في الأمر سوء لأن النتيجة واحدة والشرع واحد والله ليس كمثله شيء وكلنا نمارس كافة العبادات بشكل متساو ، ولكن أفضل فسحة من راحة وتدبر ، لا يفرض علينا فيها خيالات مسبقة تجعل عقلنا جامدا .
نحن فهمنا أن الأرض كروية ولم يقبل غيرنا ذلك وكان ولا زال بامكاننا أن نفهم قوله تعالى لا تنفذون إلا بسلطان ، أن السلطان هو العلم ، مثلا أو هو تثبيت لسلطان الله وقد يسمح أو لايسمح لنا بالنفوذ من أقطار السموات والأرض . ولو سافر عامر أو ماهر أو حتى رباب ، كان من الممكن أن نفهم ونقبل ونصدق أن أحد المذكورين سافر ودار حول الأرض وعاد . أما هم فقد كان لزاما ارسال سلطان تحديدا بذاته لكونه مذكور بالقرآن . طبعا هو الأمير سلطان بن عبد العزيز . فهل يمكن تقبل هذا المستوى من الحرفية ؟
أرجو أن يكون ما أقصده واضحا دون الاساءة لأحد .
تحياتي .

عابر مجيب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ عابر مجيب على المشاركة المفيدة:
لقماان (20-12-2011), BISO (20-12-2011)
قديم 19-12-2011, 05:21 PM
  #23
د وهيب
عضو مشارك
 الصورة الرمزية د وهيب
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 343
شكراً: 34
تم شكره 377 مرة في 188 مشاركة
افتراضي رد: أمثال محرمة ... للأسف يستعملها أغلبنا في حياته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر مجيب مشاهدة المشاركة
صباح الخير
لا تفرقة ولا حقد انشاء الله بيننا وبينهم ولكنني سأورد لك أمثلة تعرف منها كيف أن هنالك فوارق في المفاهيم ، نحن نعتبر بأن الله سبحانه يؤيد عباده الصالحين ويد الله معهم في بيعة مكة هي مجازية ، وعندما نفهم يد الله مع الجماعة فهي بمعنى تأييده . البدائيون يرون أن في ذلك اثبات صفة اليد لله على الصورة التي تليق بجلاله بل و يؤكدون على أن كلتا يديه يمين .
وحملناه على ذات ألواح ودسر تجري بأعيننا ، نحن نفهم بأنها تحت اهتمام الله ورعايته وعنايته وهم يفهمون من ذلك اثبات صفة العين لله على صورة تليق بجلاله ..... وهكذا يتخيلون . ليس في الأمر سوء لأن النتيجة واحدة والشرع واحد والله ليس كمثله شيء وكلنا نمارس كافة العبادات بشكل متساو ، ولكن أفضل فسحة من راحة وتدبر ، لا يفرض علينا فيها خيالات مسبقة تجعل عقلنا جامدا .
نحن فهمنا أن الأرض كروية ولم يقبل غيرنا ذلك وكان ولا زال بامكاننا أن نفهم قوله تعالى لا تنفذون إلا بسلطان ، أن السلطان هو العلم ، مثلا أو هو تثبيت لسلطان الله وقد يسمح أو لايسمح لنا بالنفوذ من أقطار السموات والأرض . ولو سافر عامر أو ماهر أو حتى رباب ، كان من الممكن أن نفهم ونقبل ونصدق أن أحد المذكورين سافر ودار حول الأرض وعاد . أما هم فقد كان لزاما ارسال سلطان تحديدا بذاته لكونه مذكور بالقرآن . طبعا هو الأمير سلطان بن عبد العزيز . فهل يمكن تقبل هذا المستوى من الحرفية ؟
أرجو أن يكون ما أقصده واضحا دون الاساءة لأحد .
تحياتي .
السلام عليكم
القرءان بحر وكل يفهم منه بقد طاقتة في الادراك,يد الله مع الجماعة الله يبارك التعاون ويحث عليه.تعاونوا على البر والتقوى.
اما الاسماء والتفاسير بحسب الاسماء؟.
فما رايك بقول "وما يعمر من معمر ولا ينقص ..عمره الا في كتاب...
يبرهنون انها لمعمر القذافي.
هل علينا ان نمنع الاخر من التفاؤل بالاسماء؟
واستحسانها.
د وهيب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ د وهيب على المشاركة المفيدة:
لقماان (20-12-2011), BISO (20-12-2011), عابر مجيب (19-12-2011)
قديم 19-12-2011, 09:34 PM
  #24
سندباد
عضو أساسي
 الصورة الرمزية سندباد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 916
شكراً: 1,093
تم شكره 1,450 مرة في 636 مشاركة
افتراضي رد: أمثال محرمة ... للأسف يستعملها أغلبنا في حياته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر مجيب مشاهدة المشاركة
صباح الخير
لا تفرقة ولا حقد انشاء الله بيننا وبينهم ولكنني سأورد لك أمثلة تعرف منها كيف أن هنالك فوارق في المفاهيم ، نحن نعتبر بأن الله سبحانه يؤيد عباده الصالحين ويد الله معهم في بيعة مكة هي مجازية ، وعندما نفهم يد الله مع الجماعة فهي بمعنى تأييده . البدائيون يرون أن في ذلك اثبات صفة اليد لله على الصورة التي تليق بجلاله بل و يؤكدون على أن كلتا يديه يمين .
وحملناه على ذات ألواح ودسر تجري بأعيننا ، نحن نفهم بأنها تحت اهتمام الله ورعايته وعنايته وهم يفهمون من ذلك اثبات صفة العين لله على صورة تليق بجلاله ..... وهكذا يتخيلون . ليس في الأمر سوء لأن النتيجة واحدة والشرع واحد والله ليس كمثله شيء وكلنا نمارس كافة العبادات بشكل متساو ، ولكن أفضل فسحة من راحة وتدبر ، لا يفرض علينا فيها خيالات مسبقة تجعل عقلنا جامدا .
نحن فهمنا أن الأرض كروية ولم يقبل غيرنا ذلك وكان ولا زال بامكاننا أن نفهم قوله تعالى لا تنفذون إلا بسلطان ، أن السلطان هو العلم ، مثلا أو هو تثبيت لسلطان الله وقد يسمح أو لايسمح لنا بالنفوذ من أقطار السموات والأرض . ولو سافر عامر أو ماهر أو حتى رباب ، كان من الممكن أن نفهم ونقبل ونصدق أن أحد المذكورين سافر ودار حول الأرض وعاد . أما هم فقد كان لزاما ارسال سلطان تحديدا بذاته لكونه مذكور بالقرآن . طبعا هو الأمير سلطان بن عبد العزيز . فهل يمكن تقبل هذا المستوى من الحرفية ؟
أرجو أن يكون ما أقصده واضحا دون الاساءة لأحد .
تحياتي .



لو سمحت اطلب من حضرتك تذكرلي الادلة من الكتب والمراجع من اقوال علماء الشام الذين نفوا الصفات و تذكر اقوال علماء العرب يلي معتبرهم عم يتخيلوا فاثبتوا الصفات ........



تفضل اذكر لنا اقوال ائمة اهل الشام ........

بعد ذلك نناقش....
__________________
ما دام هناك في السماء من سيحميني- فليس هنا في الارض من سيكسرني ...

التعديل الأخير تم بواسطة غسان ; 19-12-2011 الساعة 10:37 PM
سندباد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ سندباد على المشاركة المفيدة:
لقماان (20-12-2011), BISO (20-12-2011)
قديم 20-12-2011, 11:21 AM
  #25
عابر مجيب
عضوية مميزة
 الصورة الرمزية عابر مجيب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 4,860
شكراً: 67,497
تم شكره 35,134 مرة في 4,783 مشاركة
افتراضي رد: أمثال محرمة ... للأسف يستعملها أغلبنا في حياته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندباد مشاهدة المشاركة


لو سمحت اطلب من حضرتك تذكرلي الادلة من الكتب والمراجع من اقوال علماء الشام الذين نفوا الصفات و تذكر اقوال علماء العرب يلي معتبرهم عم يتخيلوا فاثبتوا الصفات ........



تفضل اذكر لنا اقوال ائمة اهل الشام ........

بعد ذلك نناقش....

صباح الخير جميعا
والله ياعزيزي أنت تحشرني في أضيق التفصيلات ، وتدقق على كلامي كلمة كلمة ، ففي أحد الردود تصيدت لي كلمة هوى وأخرجتها من السياق ، وكأنما كل ما وافق الهوى هو من الضلال . ألا تهوى قيام الليل وصفاء الذهن في مناجاة الله ؟ هل هواك هنا ضلال ؟
انا أناقش على أساس تفصيلات قد تجاوزها المؤمن الحق ، وفهم المغزى منها وانتقل لما هو جوهري .
مثلا يحضر لك المدرس تفاحات ويعلمك العد والجمع والطرح فعندما يجد فيك الأهلية للفهم ينتقل إلى الورقة والقلم وتجمع وتطرح من خلال فهمك للفكرة ، ولكنك تريد ارجاعي في كل مرة الى المربع الأول وتطالب بالعودة إلى التفاحات .
إن الدين جاء للشرح لكل المستويات وقد آن لنا أن ننتقل إلى المستوى الثاني أو الثالث أليس كذلك ؟
ستجد في شرح رسول الله (ص) تفصيلات أجبره عليها جهل المتلقي وقد كان عليه السلام داعية للجميع ومن كافة المستويات ، وقد كان في كلامه صور واسقاطات ليقرب الفكرة وهذا للعموم ، أما الخصوص فيتجاوزون عن بعض التفاصيل ويفهمون ما رمى إليه .
في يوم من الأيام مثلا أكل الناس من لحم بعير ، ولما أرادوا الصلاة ، ربما لاحظ قذارة على أحدهم ورغب بعدم احراجه ، فأمر الجميع بالوضوء . فاستنتج كل الموجودين وربما البعض منهم فقط أن أكل لحم البعير ينقض الوضوء . هل يتقبل أي منا شيئا كهذا الفهم لو علم أن حتى بول ما يؤكل لحمه طاهر !؟
أين الفهم وأين الاجتهاد وأين القياس ؟
أنت لا تعرفني ولا أنا في مجال تفاخر فلا أنا اسمي عابر ولا في اسم عائلتي سبيل ، فهو اسم مجرد لشخص مجهول لا يبحث عن الشهره ومع هذا أنت تفرض علي البوح بأشياء لم أكن لأبوح بها . هل تتخيل كم تقبل غير المسلمين فكرة الاسلام عن طريقي ؟ من أوروبيين وحتى من آسيويين بوذيين أو هندوس . لقد خاطبت عقلهم وكنت منطقيا في طرحي ولم أقف عند تعاليم لأطفال يتعلمون الدين في أول مراحل ما بعد الطفولة . والله أسلم البعض ويعتبروني مرجعا لهم ، على الرغم من عدم تفرغي لدعوة أو اتباع .
حتى الأحمديون ( القاديانيون ) وعلى الرغم من شدة خبثهم قد أفحمتهم مرارا . وتأتيني أنت من مذهبي وملتي ولغتي وتريد تخطيئي ، وتصر على تفصيلات قد لا تقدم أو تؤخر كثيرا !
أمرنا رسول الله أن نأكل بيميننا وأن نشرب بيميننا قائلا بأن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله ، هل فكرت بعمق في السبب ؟
سأعطيك فكرة قد تقبلها وقد لا تعجبك فتفكر واختر .
لا نظافة ولا شروط صحية لدى العربان في ذلك الزمان ، والاعرابي يقضي حاجته في العراء فيستعمل إحدى يديه للتجمر ( اليسرى ) فإذا جاء إلى الطعام يستعمل اليمنى خوفا من التشبه بالشيطان . هل لو كان الشرح كذلك كان التزم الناس أم أنه عليه السلام فضل الاختصار وكفى الله المؤمنين شر التجادل والنقاش ؟
الشيطان كان ملاكا وكلنا يعلم أن الملائكة لا تأكل ولا تشرب . ستقول أن تحول الملاك إلى شيطان ، جعله يتحول إلى مخلوق أكول ، هذا حقك واختر ما تريد ، انت لك الخيار ان ترقى في فهمك أو أن تبقى على الحرفية ولكنني لن آخذ بغير ما اخترت أنا لنفسي من فهم .
سبق أن شرحت هذا الكلام لشخص من دين مغاير فقال لي هذا رجل يعلم بهائم ، قلت له صدقت كان الناس حينها بهائم ، وأنا المفروض أنني أكون مثلهم قبل الدين ، فكيف تراني الآن ؟ هل أفلح نبينا في ترقيتنا والنهوض بأمة الجاهلية أم أخفق ؟ فاغرورقت عيناه وقال ليت الجميع يفهمون روح الدين كما تفهمه أنت . أنت قطعا درست في مدارس أوروبا أو أنت تؤمن بما يسمونه الاسلام الأمريكي . فقلت لا والله ما درست إلا على أيدي مدرسين حنبلية وهابيون سلفيون . ولكن يسر الله لي من أولي الألباب وكنت لبيبا ربما ومتفوقا على أقراني وكان المدرس يسأل سؤاله ، ثم يقول حسنا لنسأل أفقهكم ويقول لي هات يافلان . كنت أرى الحقد ممزوجا بالاعجاب من أقراني الذين يظنون أنهم هم فقط أهل الدين وهذا الشامي الغريب لا يحق له التفوق عليهم .
أرجو لك أن تتحرر يوما من حرفية النصوص وأن تأخذ بروح الدين القويم ستجد يومها معنى أن الاسلام صالح لكل زمان ومكان بعد التحلل من التحجر وتضييق المعاني والصور .
أرجو المعذرة فلن أناقش بعد هذا
لك تحياتي .



عابر مجيب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ عابر مجيب على المشاركة المفيدة:
لقماان (20-12-2011), BISO (20-12-2011)
قديم 20-12-2011, 11:37 AM
  #26
لقماان
عضوية مميزة
 الصورة الرمزية لقماان
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: سوريا /حمص
المشاركات: 5,510
شكراً: 18,885
تم شكره 22,038 مرة في 4,797 مشاركة
افتراضي رد: أمثال محرمة ... للأسف يستعملها أغلبنا في حياته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر مجيب مشاهدة المشاركة
صباح الخير جميعا
والله ياعزيزي أنت تحشرني في أضيق التفصيلات ، وتدقق على كلامي كلمة كلمة ، ففي أحد الردود تصيدت لي كلمة هوى وأخرجتها من السياق ، وكأنما كل ما وافق الهوى هو من الضلال . ألا تهوى قيام الليل وصفاء الذهن في مناجاة الله ؟ هل هواك هنا ضلال ؟
انا أناقش على أساس تفصيلات قد تجاوزها المؤمن الحق ، وفهم المغزى منها وانتقل لما هو جوهري .
مثلا يحضر لك المدرس تفاحات ويعلمك العد والجمع والطرح فعندما يجد فيك الأهلية للفهم ينتقل إلى الورقة والقلم وتجمع وتطرح من خلال فهمك للفكرة ، ولكنك تريد ارجاعي في كل مرة الى المربع الأول وتطالب بالعودة إلى التفاحات .
إن الدين جاء للشرح لكل المستويات وقد آن لنا أن ننتقل إلى المستوى الثاني أو الثالث أليس كذلك ؟
ستجد في شرح رسول الله (ص) تفصيلات أجبره عليها جهل المتلقي وقد كان عليه السلام داعية للجميع ومن كافة المستويات ، وقد كان في كلامه صور واسقاطات ليقرب الفكرة وهذا للعموم ، أما الخصوص فيتجاوزون عن بعض التفاصيل ويفهمون ما رمى إليه .
في يوم من الأيام مثلا أكل الناس من لحم بعير ، ولما أرادوا الصلاة ، ربما لاحظ قذارة على أحدهم ورغب بعدم احراجه ، فأمر الجميع بالوضوء . فاستنتج كل الموجودين وربما البعض منهم فقط أن أكل لحم البعير ينقض الوضوء . هل يتقبل أي منا شيئا كهذا الفهم لو علم أن حتى بول ما يؤكل لحمه طاهر !؟
أين الفهم وأين الاجتهاد وأين القياس ؟
أنت لا تعرفني ولا أنا في مجال تفاخر فلا أنا اسمي عابر ولا في اسم عائلتي سبيل ، فهو اسم مجرد لشخص مجهول لا يبحث عن الشهره ومع هذا أنت تفرض علي البوح بأشياء لم أكن لأبوح بها . هل تتخيل كم تقبل غير المسلمين فكرة الاسلام عن طريقي ؟ من أوروبيين وحتى من آسيويين بوذيين أو هندوس . لقد خاطبت عقلهم وكنت منطقيا في طرحي ولم أقف عند تعاليم لأطفال يتعلمون الدين في أول مراحل ما بعد الطفولة . والله أسلم البعض ويعتبروني مرجعا لهم ، على الرغم من عدم تفرغي لدعوة أو اتباع .
حتى الأحمديون ( القاديانيون ) وعلى الرغم من شدة خبثهم قد أفحمتهم مرارا . وتأتيني أنت من مذهبي وملتي ولغتي وتريد تخطيئي ، وتصر على تفصيلات قد لا تقدم أو تؤخر كثيرا !
أمرنا رسول الله أن نأكل بيميننا وأن نشرب بيميننا قائلا بأن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله ، هل فكرت بعمق في السبب ؟
سأعطيك فكرة قد تقبلها وقد لا تعجبك فتفكر واختر .
لا نظافة ولا شروط صحية لدى العربان في ذلك الزمان ، والاعرابي يقضي حاجته في العراء فيستعمل إحدى يديه للتجمر ( اليسرى ) فإذا جاء إلى الطعام يستعمل اليمنى خوفا من التشبه بالشيطان . هل لو كان الشرح كذلك كان التزم الناس أم أنه عليه السلام فضل الاختصار وكفى الله المؤمنين شر التجادل والنقاش ؟
الشيطان كان ملاكا وكلنا يعلم أن الملائكة لا تأكل ولا تشرب . ستقول أن تحول الملاك إلى شيطان ، جعله يتحول إلى مخلوق أكول ، هذا حقك واختر ما تريد ، انت لك الخيار ان ترقى في فهمك أو أن تبقى على الحرفية ولكنني لن آخذ بغير ما اخترت أنا لنفسي من فهم .
سبق أن شرحت هذا الكلام لشخص من دين مغاير فقال لي هذا رجل يعلم بهائم ، قلت له صدقت كان الناس حينها بهائم ، وأنا المفروض أنني أكون مثلهم قبل الدين ، فكيف تراني الآن ؟ هل أفلح نبينا في ترقيتنا والنهوض بأمة الجاهلية أم أخفق ؟ فاغرورقت عيناه وقال ليت الجميع يفهمون روح الدين كما تفهمه أنت . أنت قطعا درست في مدارس أوروبا أو أنت تؤمن بما يسمونه الاسلام الأمريكي . فقلت لا والله ما درست إلا على أيدي مدرسين حنبلية وهابيون سلفيون . ولكن يسر الله لي من أولي الألباب وكنت لبيبا ربما ومتفوقا على أقراني وكان المدرس يسأل سؤاله ، ثم يقول حسنا لنسأل أفقهكم ويقول لي هات يافلان . كنت أرى الحقد ممزوجا بالاعجاب من أقراني الذين يظنون أنهم هم فقط أهل الدين وهذا الشامي الغريب لا يحق له التفوق عليهم .
أرجو لك أن تتحرر يوما من حرفية النصوص وأن تأخذ بروح الدين القويم ستجد يومها معنى أن الاسلام صالح لكل زمان ومكان بعد التحلل من التحجر وتضييق المعاني والصور .
أرجو المعذرة فلن أناقش بعد هذا
لك تحياتي .
لا فض فوك يا أخي عابر مجيب ......
ما شاء الله عنك و الله يبارك فيك
و ان شاء الله تتباهى بحسن أعمالك فيي الآخرة ..............
و الله يا أخي عابر .....
ما زلت أحب أن أكون عابرا للمسافات و أختصرها لعندك .....لأنك مجيب
عن سؤال ما زلت لا أعرف طريقة صياغته و سؤاله ............
__________________
أبو حكيم الدين
لقماان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ لقماان على المشاركة المفيدة:
BISO (20-12-2011), عابر مجيب (20-12-2011)
قديم 20-12-2011, 11:44 AM
  #27
لقماان
عضوية مميزة
 الصورة الرمزية لقماان
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: سوريا /حمص
المشاركات: 5,510
شكراً: 18,885
تم شكره 22,038 مرة في 4,797 مشاركة
افتراضي رد: أمثال محرمة ... للأسف يستعملها أغلبنا في حياته

و كل الشكر لكل الاخوة الذين أغنو الموضوع
بوجهات نظر غنية
بغض النظر ان قبلناها أو تحفظنا عليها ....
الشكر للحج بسام على المتابعة
و لو كنا نعرف هيك بدو يكتب الأخ بسام بس يروح على الحج
اي كنا بعتنا من زمان على الحج
بارك الله بكم جميعا
و دعونا نستمر في هذه الطريقة من الحوار العقلي الراقي ,,,,,الذي يحترم الآخر .....
الذي يكن له الاحترام بنفس الوقت ......
__________________
أبو حكيم الدين
لقماان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ لقماان على المشاركة المفيدة:
BISO (20-12-2011)
قديم 20-12-2011, 11:47 AM
  #28
عابر مجيب
عضوية مميزة
 الصورة الرمزية عابر مجيب
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 4,860
شكراً: 67,497
تم شكره 35,134 مرة في 4,783 مشاركة
افتراضي رد: أمثال محرمة ... للأسف يستعملها أغلبنا في حياته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لقماان مشاهدة المشاركة

لا فض فوك يا أخي عابر مجيب ......
ما شاء الله عنك و الله يبارك فيك
و ان شاء الله تتباهى بحسن أعمالك فيي الآخرة ..............
و الله يا أخي عابر .....
ما زلت أحب أن أكون عابرا للمسافات و أختصرها لعندك .....لأنك مجيب
عن سؤال ما زلت لا أعرف طريقة صياغته و سؤاله ............
تقبرني انت شو بحبك .

عابر مجيب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ عابر مجيب على المشاركة المفيدة:
لقماان (20-12-2011), BISO (20-12-2011)
قديم 20-12-2011, 11:54 AM
  #29
BISO
عضو أساسي
 الصورة الرمزية BISO
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: سوري وافتخر
المشاركات: 1,589
شكراً: 3,069
تم شكره 5,605 مرة في 1,439 مشاركة
افتراضي رد: أمثال محرمة ... للأسف يستعملها أغلبنا في حياته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر مجيب مشاهدة المشاركة
تقبرني انت شو بحبك .


هيك دخلنا بالسياسة

هلئ بطيرولنا الموضوع بمقص الرقابة هههههه
__________________
ويارب هل تغني عن العبد حجة .... وفي العمر ما فيه من الهفوات .... وأنت ولي العفو فامح بناصع.... من الصفح ما سودت من صفحاتي
BISO غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ BISO على المشاركة المفيدة:
لقماان (20-12-2011), عابر مجيب (20-12-2011)
قديم 20-12-2011, 11:55 AM
  #30
BISO
عضو أساسي
 الصورة الرمزية BISO
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: سوري وافتخر
المشاركات: 1,589
شكراً: 3,069
تم شكره 5,605 مرة في 1,439 مشاركة
افتراضي رد: أمثال محرمة ... للأسف يستعملها أغلبنا في حياته

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لقماان مشاهدة المشاركة
و كل الشكر لكل الاخوة الذين أغنو الموضوع
بوجهات نظر غنية
بغض النظر ان قبلناها أو تحفظنا عليها ....
الشكر للحج بسام على المتابعة
و لو كنا نعرف هيك بدو يكتب الأخ بسام بس يروح على الحج
اي كنا بعتنا من زمان على الحج
بارك الله بكم جميعا
و دعونا نستمر في هذه الطريقة من الحوار العقلي الراقي ,,,,,الذي يحترم الآخر .....
الذي يكن له الاحترام بنفس الوقت ......


بدك تبعتني عالحج مشان الموضوع اللي كتبته ... ولا مشان العشرة مليون دولار
__________________
ويارب هل تغني عن العبد حجة .... وفي العمر ما فيه من الهفوات .... وأنت ولي العفو فامح بناصع.... من الصفح ما سودت من صفحاتي
BISO غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لو بدي اسحب وديعتي متلما هيه ولحاجتي بكون مجرمة ؟؟ رزان طلب الاستشارات القانونية السريعة جــديـد 30 29-07-2011 10:27 PM
أمثال قيلت في المرأة manar استراحة المضاربين 3 30-05-2010 07:02 PM
أمثال كمبيوترجية أبو عبد الرحمان الدمشقي استراحة المضاربين 5 24-06-2009 02:53 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:29 PM.



جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir